التوحيد العلمي والعملي
قال فضيلة الشيخ العلامة عبد الحميد بن محمد المصطفى بن مكي بن باديس رحمه الله :
(( لا تجعل مع الله إلهاً آخر فتقعد مذموماً مخذولا ))
التوحيد العلمي
هذا هو أساس الدين كله ، وهو الأصل الذي لا …
(الهجاء المر ) هجاء لفرقة الإخوان المفلسين :
صفحة 1 من اصل 1
(الهجاء المر ) هجاء لفرقة الإخوان المفلسين :
يا مَنْ يـــَرَوا عارِضــاً مُستقبـِــلا لـَــهُمُ و استبشروا الخَيْرَ كُـلٌ منـهُ يَبْتَسِــمُ
بانَ الخَليطُ و زالَ الرَّيـْــب و انكشفـــتْ معالِمُ الجهـل في ديــــنٍ فـما فَهِـمُوا
هم أَشبـــهوا ديـــنَ ربِّ العالمـين و كــمْ مصيبةٍ جاءَتِ الأقطـارَ تَسْتَـــــــــلِمُ
و اغفلوا دعوة التوحيــد في هَــــــــــزَرٍ و سُنَّةُ المُصْطــفى لَيْســتْ تَهُمُّـــهُمُ
(الهجاء المر ) هجاء لفرقة الإخوان المفلسين :
هيَ القشــــورُ فأيــــــنَ اللـُّــبُّ عندكــــمُ أفي الخروجِ أهــــــذا مــنْ جهـادِكُمُ
و إنْ تَصَعَّـــــــرَتِ الهَيْـــجا فإنـــــــهمُ بينَ الزّوايــــا و في أكنافـِــها عَـــنَمُ
ما أسهلَ القولَ في الساحــــاتِ و الجلـبا و في القِلاقِلِ شُغْــــــلٌ ثَـمَّ يُغْتـَــــنَمُ
يكفرون و لكــــــــنْ ليــــــس يلفظُــــــها صراحةً فردُهُمْ مِـــنْ شُرْطَـةٍ كَتَمُوا
و قدْ رضُوا بالذي قــــد ســبّ عائشــــة في صفَّهم فلبئس النعتُ نعتُهُمُ
و يقـــرؤونَ كــتاب اللـــــه في وَجَـــــلٍ و في خُضــوعٍ إذا زاروا قُبـُــورَهُمُ
أرَدْتُمُ ثمراً منْ قبلِ مــا شجــــــــــــــــرٍ و مَنْ تَعَجَّلَ قبلَ الحـــينِ يَنْحَـــــرِمُ
ستعلمونَ كلامـــي حــــــــــينَ نجتمــــعُ يومَ اللقـاءِ إلى الدَّيــّـانِ نحتـــــــــكمُ
و لا سياســـــةَ فيهـمْ في المُلِمّـــــــــــاتِ و العلم ماتَ و كـُـــلٌّ نائــــمٌ بَشِــــمُ
فحالُهُمْ مثـلُ سَعْــــدٍ يــــــــورِدُ الإبـِــــلا مُشْتَمِلاً يجعــــلُ الخدَّيــْـنِ تُلْتَـــــطَمُ
لو خُيِّرَتْ غَنَمٌ مـــــا بَـــيْنَ راعِـــــــيَةٍ و بينكمْ هَرَبَـــتْ للزهــرَةِ الغَـــــنَمُ
و همْ لقُوا منْ بـــــني غَيّـــاضٍ اَلْسِــنَةً أفْضَتْ إلى أَنْ تَولَّوا بَعْــدَ أن هُشِمُوا
و قد هجــوتُكـُمُ هَجْـواً فَقَلْقَلَــــــــــــكُمْ هَجْواً يُسَعِّرُ فيكمْ ليــــــسَ ينْهـــزِمُ
عبدَ العزيز بـــنَ عبـــد الله يــــا عَلـَــــمُ أعملْتُ فيهمْ لِســاناً ليـس يَنْثَلِــــــــمُ
و جِئْتُهُمْ بِصِفــــــاتٍ فيــهمُ رَسَخَـــــتْ لعلّهُــمْ يخلعــــونَ الحـالَ عَلَّـــــــهُمُ
بانَ الخَليطُ و زالَ الرَّيـْــب و انكشفـــتْ معالِمُ الجهـل في ديــــنٍ فـما فَهِـمُوا
هم أَشبـــهوا ديـــنَ ربِّ العالمـين و كــمْ مصيبةٍ جاءَتِ الأقطـارَ تَسْتَـــــــــلِمُ
و اغفلوا دعوة التوحيــد في هَــــــــــزَرٍ و سُنَّةُ المُصْطــفى لَيْســتْ تَهُمُّـــهُمُ
(الهجاء المر ) هجاء لفرقة الإخوان المفلسين :
هيَ القشــــورُ فأيــــــنَ اللـُّــبُّ عندكــــمُ أفي الخروجِ أهــــــذا مــنْ جهـادِكُمُ
و إنْ تَصَعَّـــــــرَتِ الهَيْـــجا فإنـــــــهمُ بينَ الزّوايــــا و في أكنافـِــها عَـــنَمُ
ما أسهلَ القولَ في الساحــــاتِ و الجلـبا و في القِلاقِلِ شُغْــــــلٌ ثَـمَّ يُغْتـَــــنَمُ
يكفرون و لكــــــــنْ ليــــــس يلفظُــــــها صراحةً فردُهُمْ مِـــنْ شُرْطَـةٍ كَتَمُوا
و قدْ رضُوا بالذي قــــد ســبّ عائشــــة في صفَّهم فلبئس النعتُ نعتُهُمُ
و يقـــرؤونَ كــتاب اللـــــه في وَجَـــــلٍ و في خُضــوعٍ إذا زاروا قُبـُــورَهُمُ
أرَدْتُمُ ثمراً منْ قبلِ مــا شجــــــــــــــــرٍ و مَنْ تَعَجَّلَ قبلَ الحـــينِ يَنْحَـــــرِمُ
ستعلمونَ كلامـــي حــــــــــينَ نجتمــــعُ يومَ اللقـاءِ إلى الدَّيــّـانِ نحتـــــــــكمُ
و لا سياســـــةَ فيهـمْ في المُلِمّـــــــــــاتِ و العلم ماتَ و كـُـــلٌّ نائــــمٌ بَشِــــمُ
فحالُهُمْ مثـلُ سَعْــــدٍ يــــــــورِدُ الإبـِــــلا مُشْتَمِلاً يجعــــلُ الخدَّيــْـنِ تُلْتَـــــطَمُ
لو خُيِّرَتْ غَنَمٌ مـــــا بَـــيْنَ راعِـــــــيَةٍ و بينكمْ هَرَبَـــتْ للزهــرَةِ الغَـــــنَمُ
و همْ لقُوا منْ بـــــني غَيّـــاضٍ اَلْسِــنَةً أفْضَتْ إلى أَنْ تَولَّوا بَعْــدَ أن هُشِمُوا
و قد هجــوتُكـُمُ هَجْـواً فَقَلْقَلَــــــــــــكُمْ هَجْواً يُسَعِّرُ فيكمْ ليــــــسَ ينْهـــزِمُ
عبدَ العزيز بـــنَ عبـــد الله يــــا عَلـَــــمُ أعملْتُ فيهمْ لِســاناً ليـس يَنْثَلِــــــــمُ
و جِئْتُهُمْ بِصِفــــــاتٍ فيــهمُ رَسَخَـــــتْ لعلّهُــمْ يخلعــــونَ الحـالَ عَلَّـــــــهُمُ
ابو عبد الرحمان- عدد المساهمات : 20
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
مواضيع مماثلة
» الإخوان المسلمون من الفرق المبتدعة - الشيخ محمد سعيد رسلان
» لفرقة مذمومة والحكم عند التنازع للكتاب والسنة
» لفرقة مذمومة والحكم عند التنازع للكتاب والسنة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى